اولاد زيد

منتدى لكل الفئات ولكل الافكار والاراء
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الدوحة جاهزة لاحتضان صفوة لاعبي الكرة الصفراء *تنس*

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كرامتي فوق كل شيء
Admin
avatar

عدد المساهمات : 561
تاريخ التسجيل : 24/08/2013
العمر : 25

مُساهمةموضوع: الدوحة جاهزة لاحتضان صفوة لاعبي الكرة الصفراء *تنس*   السبت ديسمبر 28, 2013 9:09 am



ثلاثة أيّام تفصل ذوّاقة كرة المضرب عن انطلاق موسم 2014 لبطولات رابطة اللاعبين المحترفين، عبر بوابة الدوحة، حيث ستدور بين الثلاثين من الحالي والرابع من الشهر القادم رحى النسخة الثانية والعشرين لبطولة قطر إكسون موبيل التي سيحضرها نخبة حاملي المضرب يتقدّمهم الإسباني رافاييل نادال المصنّف أوّلاً عالمياً.

وصلت استعدادات اللجنة المنظّمة إلى خواتيمها لاستقبال الحدث العالمي من خلال وضع اللمسات النهائية على مرافق مجمع خليفة للتنس والإسكواش تمهيداً لبدء المنافسات.



ويضمّ المجمّع، الذي شهد العديد من مراحل التطوير والتجديد منذ استضافته للنسخة الأولى من البطولة في عام 1993، ملعباً رئيسياً تتّسع مدرّجاته لأكثر من سبعة آلاف متفرّج، إلى جوار أربعة ملاعب عرض وعشرين ملعباً خارجياً.

وستتوّج التحضيرات بحفل قرعة البطولة التي ستسحب يوم السبت في فندق "فور سيزنس" في الدوحة بحضور رئيس الاتّحاد القطري للتنس ورئيس اللجنة العليا المنظّمة للبطولة ناصر بن غانم الخليفي، بالإضافة إلى أعضاء مجلس إدارة الاتّحاد وعدد من اللاعبين.

ومن المنتظر أن يشهد الحفل أيضاً الإعلان عن تجديد الشراكة مع الراعي الرئيسي للبطولة شركة إكسون موبيل.

وتنطلق منافسات الدور الرئيسي يوم الإثنين المقبل وستمتدّ حتى الرابع من شهر كانون الثاني/يناير تاريخ المباراة النهائية.




زينل يتوقّع إقبالاً جماهيرياً كبيراً


توقّع أمين السر العام المساعد في الاتّحاد القطري للتنس ومساعد المنسق العام للجنة العليا المنظّمة للبطولة، طارق زينل، أن تشهد نسخة هذا العام إقبالاً كبيراً من الجمهور مع وجود عدد من أهم لاعبي العالم.

وفي تصريح خاص لموقع الجزيرة الرياضية قال زينل: "المنافسة على لقب نسخة هذا العام ستكون على أشدّها مع مشاركة خمسة من اللاعبين العشرة الأوائل على العالم، ومبيعات التذاكر فاقت بكثير مبيعات العام الماضي وهو ما يبشّر بحضور جماهيري كبير لمنافسات البطولة".


وأوضح: "التذاكر قاربت على النفاد ولم يتبقَ سوى أعداد قليلة معظمها في المدرّجات العلوية، ثقافة التنس لها مكانة مميّزة في دولة قطر، وبطولة قطر إكسون موبيل أصبحت من أبرز الأحداث الرياضية التي ينتظرها الجمهور كلّ عام بفارغ الصبر".

وبالحديث عن آخر الاستعدادات لانطلاق البطولة، صرح زينل: "جميع العاملين والمتطوّعين في  اللجان كافة أصبحوا على أهبة الاستعداد لانطلاق الحدث، واللاعبون بدأوا بالفعل التوافد على العاصمة القطرية خلال الأيام القليلة الماضية".

وأضاف: "نحرص دائماً على تنظيم بطولات على أعلى مستوى تساهم في دعم الرياضة في دولة قطر، فبطولة قطر إكسون موبيل لها سمعة عالمية مميزة، وكان لها دور كبير في النهضة الرياضية في البلاد لكونها أوّل بطولة عالمية استضافتها دولة قطر عام 1993، وبالتالي نسعى دائماً لتقديم أفضل ما لدينا خلال البطولة".

العلمي يشيد بالمكانة العالمية للبطولة

من جهته صرح مدير البطولة كريم العلمي بأن الأسماء المشاركة في نسخة العام الحالي تؤكّد المكانة الكبيرة التي وصلت لها بطولة قطر إكسون موبيل كأهم بطولات الأسبوع الافتتاحي لموسم رابطة اللاعبين المحترفين (ATP) وقال: "حضور أفضل لاعبي العالم إلى العاصمة القطرية من أجل التنافس على لقب بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة هو أكبر دليل على السمعة العالمية الطيبة التي حقّقتها البطولة عبر العقدين الماضيين".

ورأى العلمي أن توقّع اسم اللاعب المتوّج بلقب النسخة الثانية والعشرين من البطولة صعب للغاية، خاصة أن اللاعبين قد لا يكونون في كامل جاهزيتهم خلال الأسبوع الأوّل من الموسم، وبالتالي المفاجآت تكون دائماً واردة".

وعن المشاركة العربية، أكّد العلمي أن بطولة العام الحالي ستشهد مشاركة عربية في الأدوار الرئيسية للفردي والزوجي وأيضاً في التصفيات، وأن ذلك يأتي في إطار السعي الدائم من الاتّحاد القطري لدعم رياضة التنس ليس في قطر فقط، بل في جميع الدول العربية عبر اتّفاقيات تعاون مع الاتّحادات المحلّية منح من خلالها فرصاً للعديد من اللاعبين العرب للمشاركة في الأدوار الرئيسية وأيضاً في تصفيات البطولة عبر جميع النسخ الماضية".

_________________
الْكِبَريآءْ أَنْ أَكُونْ بِ أَسوَءْ حَآلْ
وَ أبتَسِمْ وَ أنَآ أُخَفِي بَعثَرةْ مَشآعِريْ   !!



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://zed15.ahlamontada.org
مرام
المراقب العام
avatar

عدد المساهمات : 120
تاريخ التسجيل : 24/08/2013

مُساهمةموضوع: رد: الدوحة جاهزة لاحتضان صفوة لاعبي الكرة الصفراء *تنس*   الثلاثاء فبراير 11, 2014 4:27 pm


_________________
______توقيعي___________


 Very Happy 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الدوحة جاهزة لاحتضان صفوة لاعبي الكرة الصفراء *تنس*
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اولاد زيد :: منتدى اولاد زيد الرياضي :: منتدى التقارير الرياضية-
انتقل الى: