اولاد زيد

منتدى لكل الفئات ولكل الافكار والاراء
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نصائح مهمة لانتعال الحذاء المناسب لقدميك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كرامتي فوق كل شيء
Admin
avatar

عدد المساهمات : 561
تاريخ التسجيل : 24/08/2013
العمر : 25

مُساهمةموضوع: نصائح مهمة لانتعال الحذاء المناسب لقدميك   السبت أغسطس 31, 2013 12:13 pm



نصائح مهمة لانتعال الحذاء المناسب لقدميك



حرصاً على سلامة قدميك وصحتك العامة، إنتعلي الأحذية المريحة فهي بالنسبة لكِ الحلّ الأمثل، فقبل أن تفكري في الموضة وبشكل الحذاء الذين تريدين شراءه، والذي غالباً ما يكون ذو كعبٍ عالٍ، توقفي لحظة مع نفسك وفكري بالمشكلات الصحية التي يمكن ان يسببها لك هذا الحذاء في المستقبل.



فالأحذية غير الصحية قد تؤدي الى الإصابة بضرر بالغ في مفاصل القدمين، العضلات، أوتار القدمين، والجزء السفلي من الرجل، والسبب في ذلك يعود ببساطة الى الكعبين اللذين يحملان وزن جسمك كله، ليرتكز كل الثقل على النتوء المستديرة عند قاعدة إبهام القدم، ويمكن ان يسبب إنتعال كعب عالٍ يومياً أضراراً كبيرة لأصابع القدمين بالتحديد.


الضغط على الأعصاب

من المشكلات الرئيسية التي قد يسببها إرتداء حذاء ذو كعبٍ عالٍ، تصلّب موضعي في بشرة اصابع القدم، اورام ملتهبة في المفصل الكبير من ابهام القدم، وعدم نمو أظافر أصابع القدم. وبالنسبة للتصلب الموضعي قد ينتهي ليتخذ شكلاً مخروطياً يضغط على نهايات العصب في اصبع القدم، فيسبب ألماً شديداً، والحلّ الأفضل بالنسبة لكِ هنا هو أن تراجعي متخصصاً بالعناية بالقدم ليصف لكِ العلاج المناسب.

أما عن الاورام الملتهبة في المفصل الكبير من ابهام القدم، فتكون على شكل كتل منتفخة مؤلمة تظهر على باطن القدم على المفصل الكبير للابهام، وتتشكل هذه الكتل عندما تتجه عظام مشط القدم نحو المركز. هذا ما يؤدي لإنحناء الإبهام نحو أصابع القدم الاخرى، فيسبب ذلك صعوبة في المشي، ويقول الإختصاصيون ان تطورت مشكلة الأورام بشكل سيّئ يكون الحل الوحيد لها هو الجراحة.

كما ان إنتعال احذية ضيقة ايضًا قد ينجم عنه عدم نمو أظافر القدم، كما يسبب الضغط المستمر بدء نمو الأظافر في اللحم. وبالتالي يؤدي للإصابة بالألم والإلتهاب، وفي هذه الحالة قد يتطلب الأمر اجراء جراحة بسيطة تحتاج الى تخدير المريضة تخديراً موضعياً فقط.

وعلى كل حال فإنتعال احذية مريحة ومفتوحة افضل بكثير من تلك الضيقة التي تحشر الاصابع مع بعضها البعض، وتضغط بشكل موجع على الاعصاب التي تمر بين عظام مشط القدم. وهذا ما قد يسبب في بعض الأحيان إنتفاخاً في العصب المضغوط، وتدعى هذه الحالة "الورم العصبي" وتشمل اعراضها ألماً في باطن القدم وإحساساً بالوخز.


حماية الجسد والقدمين

إن استخدام الاحذية ذات الكعب العالي بشكل مستمر لا يؤثر في الواقع في القدمين فقط بل في الجسد ايضا، فهذه الانواع تزيد الضغط على مفاصل الركبة وتؤدي الى حدوث تقوس في الظهر. اما المفاصل التي توجد في اسفل العمود الفقري فتصبح حاملة للوزن وهي ليست موجودة لهذا الغرض. وبالتالي يؤدي ذلك الى آلام في اسفل الظهر، ومن الاثار الجانبية الاخرى الضغط والشد الذي تتعرض له عضلات بطة الساق. في النهاية ان كنت تعانين من ألم مستمر في قدميك فلا تعتقدي بإنه سيزول من تلقاء نفسه، بل عليك مراجعة الإختصاصي لتحديد المشكلة لديك قبل ان تتطور وتستدعي بالتالي مدة أطول للعلاج.


نصائح عامة لحماية قدميك

1- خلال النهار حاولى قدر الإمكان إنتعال احذية ذات كعب منخفض واتركي العالي للحفلات والمناسبات الرسمية فقط.

2- اختاري احذية لها اربطة لتوفير شيء من الدم لقدميك، وتجنبي انتعال الانواع التى ليس لها قطعة من الخلف لدعم القدمين بشكل جيد.

3- بعض انواع الاحذية لم تصنع للمشي لذلك ان كان لديك سهرة ما، احملي حذائك ذا الكعبين العاليين في كيس واستبدليه بالذي تنتعلينه قبل دخولك الى مكان الحفلة.

4- اشتري دائما احذية مريحة ومفتوحة من الامام تجنبًا لحشر اصابع قدميك.

5- حاولي الاعتناء قدر الامكان بقدميك، ازيلي الجلد المتصلب باستخدام حجر خاص بالقدمين ثم ضعي الكثير من الكريم عليها.

6- قلّمي اظافر اصابع قدميك بشكل منتظم حتى لا تضغط على الجلد او تحتك بالحذاء.

7- قومي باجراء تمارين رياضية دائما لقدميك، ضعي عبوة ماء في الفريزر الى ان تتجمد، دحرجي قدميك فوقها فالبرودة تعزز وتقوي تدفق الدم والحركة تساعد على تقوية عضلات قدميك.

_________________
الْكِبَريآءْ أَنْ أَكُونْ بِ أَسوَءْ حَآلْ
وَ أبتَسِمْ وَ أنَآ أُخَفِي بَعثَرةْ مَشآعِريْ   !!



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://zed15.ahlamontada.org
 
نصائح مهمة لانتعال الحذاء المناسب لقدميك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اولاد زيد :: منتدى حواء اولاد زيد :: منتدى الازياء والموضة-
انتقل الى: